موقع Udemy للتعلم عن بعد كورسات فى مجالات عديدة

يقدم موقع Udemy كورسات فى مجالات عديدة وتعتبر منصة رائعة للمعلمين والمتعلمين .
Udemy يقدم كورسات مجانية وكورسات مدفوعة الأجر وفى الحالتين فالطالب مستفيد وأيضاً المحاضر مستفيد فالكورسات تعمل على نظام التعليم عن بعد فلا يوجد رقيب على الحضور أو ما شابه ولكن الموقع يقدم إختبارات فى نهاية كل كورس ليعرف كل طالب مستواه والأجزاء التى فهمها والأجزاء التى لم يفهمها بعد وبعد النجاح يستيطع الحصول على شهاده وطباعتها من أى مكان للطباعة.
أيضاً Udemy يساعد المحاضرين فى أن ينشروا خبرتهم فى مجالتهم المفضلة والحصول أيضاً على المال فليست جميع كورسات على يودمي مجانية فيوجد كورسات أيضاً مدفوعة الأجر أيضا كذلك تتوافر عروض على الكورسات بأسعار مخفضة أو تكون مجانية لوقت ما.
Udemy يقدم كورسات بلغات كثيره لتعم الفائدة على أكبر قدر من الطلبةوليس باللغة الانجليزية فقط.

كيفية التسجيل على Udemy:

 التسجيل على Udemy يكون عن طريقة ال yahoo  أو Gmail ويمكن أيضاً التسجيل عن طريق الفيس بوك

كيفية البحث عن أفضل الكورسات أونلاين فى المجال الذى تريد دراسته؟

يوجد فى Udemy كورسات كثيرة تتعلق بالبرمجة ,التصوير إداة الأعمال,المحاسبة, اللغات, التصميم  أيضاً يوجد كورسات للرياضة البدنية.
ويمكن تنمية الموهبة إذا كنت تحب العزف أو الرسم فموقع Udemy يقدم كورسات فى تلك المجالات أيضاً .
بعد أن يحدد الطالب المجال الذى يريد دراستة يكتب فى مربع البحث أسم المجال المراد تعلمه ويضغط على البحث لتظهر له الكورسات فى هذا المجال ويقدم أيضاً المستويات التى تستطيع البدء منها إذا كنت مبتدىء أو خبير أو متوسط الخبرة .
عمليه البحث عن الكورس يجب أن تكون دقيقة قليلاً لتحصل على أفضل نتيجة فالكورس ممكن أن يكون مجانى أو بمقابل مادى والكورس نتيجته تظهر من خلال مشروع أو إختبارات أيضاً الكورسات باللغة العربية قليلة جداً .


كيفيه الحصول على كورسات مجانية وعلى أى أساس يتم إختيار الكورس ؟

إضغط على كلمة free  ليظهر لك فى نتائج البحث كورسات مجانية فقط .
والكورسات المجانية ليست بالضرورة أن تكون كورسات ليست مفيدة بالعكس يوجد كورسات مجانية ذات محتوى رائع .
إختيار الكورس يكون على أسس معينة فمثلاً يجب أن يكون عدد الطلبة الذى شاهد الكورس كبير والتقييم يكون من 5 نجوم.

كيفية الحصول على الشهاده من موقع Udemy ؟

تضغط على كلمه My courses ستظهر للطالب جميع الكورسات التى تم تكملتها وانتهي من  الأمتحان  أو المشروع وتستطيع تقييم الكورس بعد ما يتم الإنتهاء منه .كما ستظهر علامة كأس فى نهاية الكورس يتم الضغط عليها لتظهر للطالب شهادتة وعليها إمضاء المدرب وإسم الطالب وإسم الموقع، يضغط الطالب على كلمه Download يستطيع بعدها الطالب طباعة الشهادة أو الاحتفاظ بها أوعمل Share على موقع فيس بوك أو غيره .