ماتريد معرفته عن موقع LinkedIn

LinkedIn هو موقع ممتاز لمن يريد البحث عن وظيفة ولأن كل يوم يزداد صعوبة الحصول على وظيفة وإرتفاع عدد الذين يطلبون وظائف جاء لينكيد إن ليكون وسيلة جيدة للتواصل ما بين الشركات وطالبين العمل.
أنشئ موقع LinkedIn فى عام 2003 وتخصصه تواصل مهنى ويمزج ما بين الفيس بوك وما بين جوجل بلس .وبدلاً من نشر صور عائلية أو صور الأصدقاء يكون البرنامج لتواصل الشركة والزملاء العمل .

التسجيل فى موقع LinkedIn لينكد إن

للتسجيل فى موقع LinkedIn يجب على الشخص أن يضيف معلومات كافية عنه مثل دراسته وشهادته الجامعية الخبرات والكورسات التى حصل عليها مع إضافة صورة شخصية ومعلومات كافية للتواصل مع طالب الوظيفة.

الوظائف الشاغرة علي موقع LinkedIn

الموقع يعرض الوظائف على حسب السيرة الشخصية المكتوبة ويختار طالب الوظيفة الوظيفه الشاغرة المناسبة له .ويؤمن أيضاً لأصحاب العمل بحث جيد وواسع ضمن السيرة الشخصية للأشخاص .
موقع LinkedIn يعرض الوظائف الشاغرة لطالبين الوظيفة وأيضاً يعرض لأرباب العمل والأشخاص التى سيرتهم الشخصية جيدة ومناسبة للوظيفة المعروضة .
موقع LinkedIn يعمل أيضاً على شكل منصة أخبار للموظفين بالشركة وموقع LinkedIn يتيح أن تعرض الأخبار الشخصية المهمة وصاحب الشركة ينشر على صفحتة الشخصية مناسبات الشركه كوقت تأسيس الشركة مثلًا أو مرور فترة زمنية معينة على تأسيس الشركة .الموظفين يرون هذه الأخبار على شكل newsfeed عوضاً عن إرسالها بالبريد الإلكترونى .

واجهة موقع Linked In

موقع LinkedIn يظهر كواجهه مثل الفيس بوك ويمكن التحكم فى خصوصية المنشورات إذا كانت للعامة او للاصدقاء فقط ويمكن أن تكون محل نقاش بين الشركات التى تعمل فى نفس المجال أو بين موظفين الشركة الواحدة .
قوة هذا الموقع تكمن فى المعارف فدائرة المعارف تشكل على طريقة أن كل شخص لديه معارف والمعارف لديهم معارف وبذلك تكون قريب من المهتمين بمجال عملك .
الحساب مجانى تماماً وسهل البدء والتواصل عليه مع أصدقاء العمل . يشترك فى هذا الموقع الأن حوالى 433 مليون شخص وقد أشترته مايكروسوفت بقيمه 26.2 مليار دولار نظراً بالطبع لأهميه الموقع .

موقع LinkedIn
موقع LinkedIn

لماذا يجب ان يكون لك حساب على موقع LinkedIn؟

اولا:
لتكون دائماً متصل بأصدقائك فى العمل وبالإنضام لهذا الموقع ستصلك جميع الأخبار وستكون مطلع دائما على عالم الأعمال وتستطيع ان تنشأ مشروعك الخاص بك أو تحصل على فرصة عمل جديدة .
ثانيا :
إبراز شخصيتك المهنية فأنت تتحكم فى أول انطباع ياخذه مديرك وزملائك عنك ولو أنت صاحب عمل فيستطيع عملائك البحث عنك على الأنترنت سيظهر حسابك على موقع LinkedIn.
ثالثا:
تجد أناس ذو خبرات فى مجالك لتستفاد من خبراتهم ويكونوا خبراء موثوق فيهم فى مجال عملك وأيضاً البحث عن أفكار جديدة ومتنوعة فى مجالك لأن موقع LinkedIn من خلاله تستطيع إيجاد ما تريد أن تعرفه عن طبيعة العمل او الوظيفة او الموقع الجغرافى .